رسائل الإمام الشيخ إلى الأمّة

 

الجهاد، الجهاد... - بتاريخ 2 جانفي 2013

يا معشر الشعوب ! رسالتي هذه تدعوكم إلى الجهاد الأكبر للتّخلّص ممّا أنتم فيه من فتن تطحنكم حاليا برحاها وعسى أن يتعاظم أمرها مستقبلا إن لم تجعلوا لها حدّا بجهادكم هذا. لأنّه تبيّن بوضوح أنّكم تمرّون بمرحلة انتقالية صعبة جدّا  سببها الرّئيسي الغفلة عن الغاية التي خُلقتم من أجلها فأدّت بكم أوّلا: إلى التّجاذب والتّنازع والتّصارع والانشقاق السياسي فيما بينكم للوصول إلى أغراض دنيوية سافلة عند الله ، وثانيا:

...

 نداء إلى الرّحمة والتّراحم - بتاريخ 09 ديسمبر 2012

إلى الشعب التونسي الكريم خاصّة ، وكلّ شعوب الرّبيع العربي الأبيّة عامّة وغيرهم ممّن يهمّهم أمر خير أمّة أخرجت للنّاس ، بعد السّلام والتّحية أقول لكم: لا تحسبوا أنّ في كثرة تواجد الأحزاب السياسية والمنظمات والاتّحادات والرّابطات المتعدّدة الآراء وأغلبها مختلفة الشّهوات والأهواء النّفسية التي لا تتجاوز منافع شخصية هو الذي سيحلّ لكم المشاكل العويصة التي قمتم بالثورات من أجل تغييرها بما هو أصلح بل أنّ اختلاف رُؤى بعضها عن بعض في أوطاننا لا يزيد في الطين إلاّ بلّة، وهذا ما ظهر جليا في البدايات ، وما سيظهر في النهايات أشدّ إن لم تتصالحوا على كلّ ما هو حقّ أوّلا ، وتُصالحوا مع ربّكم عزّ وجلّ ثانيا، وتتحاكموا بأمره القويم ثالثا، لتصبحوا بذلك وحدة قوية منيعة نافعة ومنتفعة ولو كنتم قليلين عددا.

احذروا معشر الشعوب !

...

 نداء إلى الشعوب العربية بل الإسلامية عامّة بتاريخ 03 ماي 2011

                         بسم الله الرحمان الرحيم

          والصلاة والسلام على نبيّنا سيّدنا محمّد الرسول الكريم

                 نداء إلى الشعوب العربية بل الإسلامية عامّة  

                      وإلى الشعب التونسي خاصّــة

                   السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

    يا أفراد ويا جماعات  الشّعب التّونسي الكريم وكلّ الشعوب العربية الأخرى مِن جميع طبقاتهم أريد أن أقول مالكم تسارعتم واشرأبّت أعناقكم إلى:

 1) الظهور بوطنيتكم والإعجاب والافتخار كأنّكم كلّكم مِن أوّل الّذين قاموا بالثّورة وذهبوا ضحيةً وفداءً للآخرين ليستريحوا مِن الديكتاتورية المافوية الّتي أفسدت شؤون الدّين والدّنيا بالبلاد ولم ينج منها لا حرث ولا نسل. بالله عليكم لا تُزكّوا أنفسكم بل اتركوا ذلك لغيركم مِن الشّعوب.

2)

...
 

Le contenu de cette page nécessite une version plus récente d’Adobe Flash Player.

Obtenir le lecteur Adobe Flash

Le contenu de cette page nécessite une version plus récente d’Adobe Flash Player.

Obtenir le lecteur Adobe Flash

بادر بتسجيل بريدك كي يصلك كل جديد يخص الموقع
Document sans nom

Le contenu de cette page nécessite une version plus récente d’Adobe Flash Player.

Obtenir le lecteur Adobe Flash

Document sans nom
أهداف الموقع

نَفْع الإنسانيّة بإسْماعها صوتَ الحقّ وإطْلاعها عليه وخاصّة أهل الأمّة المحمّديّة.


التّخلّص من عبء مسؤوليّة التّبليغ العُظمى أمام الله عزّ وجلّ الّتي لا مناص منها لقوله تعالى: ﴿وَيَوْمَ يُنَادِيهِمْ فَيَقُولُ مَاذَا أَجَبْتُمُ الْمُرْسَلِينَ [65 القصص]. ولقوله أيضا: ﴿فَلَنَسْأَلَنَّ الَّذِينَ أُرْسِلَ إِلَيْهِمْ وَلَنَسْأَلَنَّ الْمُرْسَلِينَ [6 الأعراف]. بحيث لا مهرب لأحد من خلقه من السّؤال.


إثبات حجّة الله تعالى على خلقه. مع العلم أنّ الإنفاق في سبيل الله تعالى واجب، وبثّ العلم يُعتبر أفضل إنفاق وهو عين التّبليغ ...